أساسيات تحسين محركات البحث - ما هي الكلمة الرئيسية؟

Apr 19/Mohamed Nakhlawy/تحسين محركات البحث

الكلمة الرئيسية ، أو كلمة رئيسية للتركيز كما يطلق عليها البعض ، هي كلمة تصف المحتوى على صفحتك أو تنشرها بشكل أفضل. إنها عبارة البحث التي تريد الترتيب لها مع صفحة معينة. لذلك عندما يبحث الأشخاص عن هذه الكلمة الرئيسية أو العبارة في Google أو غيرها من محركات البحث ، يجب أن يعثروا على هذه الصفحة على موقعك الإلكتروني.

لنفترض أنك حصلت على موقع ويب عن البيانو: فأنت تبيع جميع أنواع وأنواع البيانو. أنت تدور حول ما يجب أن تشاهده عند شراء بيانو وأنت تشارك التعليقات حول البيانو التي تعرضها في متجرك عبر الإنترنت. أنت تبيع أجهزة البيانو الرقمية حتى تكون قد أنشأت صفحة فئة منتجات حول البيانو الرقمي. اسأل نفسك هذا:


ما نوع مصطلح البحث الذي تريد العثور عليه؟

ما الكلمات التي تعتقد أن الأشخاص سيستخدمونها في محركات البحث للعثور عليك؟

كيف سيكون شكل استعلام البحث؟


ربما [البيانو الرقمي] ، أليس كذلك؟ لأن هذه الكلمة الرئيسية تعكس أفضل ما في الصفحة. إذا كان يتعين عليك شرح الحد الأدنى لمحتواك ، كيف سيبدو ذلك؟ ما الكلمات التي تستخدمها؟ هذه هي كلمتك الرئيسية أو جملة رئيسية - إذا كانت تتكون من كلمات متعددة.


نحن نستخدم كلمة "الكلمة الرئيسية" طوال الوقت ، وهذا لا يعني أنها تتكون من كلمة واحدة فقط. في الكثير من الأحيان تتكون الكلمات الرئيسية من كلمات متعددة. لذلك عندما نتحدث عن الكلمات الرئيسية ، نعني في كثير من الأحيان عبارة بدلاً من كلمة واحدة فقط.


لماذا الكلمات الرئيسية مهمة؟

أحد الأشياء التي تنظر إليها Google عند ترتيب الصفحة هي المحتوى الموجود في تلك الصفحة. ينظر إلى الكلمات على الصفحة. الآن صوّر هذا ، إذا استخدمت كل كلمة ، على سبيل المثال ، مشاركة مدونة حول بيانو رقمي مرتين ، فإن كل الكلمات لها نفس الأهمية. لن يكون لدى Google فكرة عن أي من هذه الكلمات مهمة وأيها غير مهم. الكلمات التي تستخدمها عبارة عن أدلة لـ Google ، فهي تخبر Google ومحركات البحث الأخرى عن الصفحة أو المشاركة. لذا إذا كنت ترغب في جعل Google تدرك طبيعة صفحتك ، فستحتاج إلى استخدامها كثيرًا.

لكن Google ليست السبب الوحيد وراء أهمية الكلمات الرئيسية. في الواقع ، الأمر أقل أهمية ، لأنه يجب عليك دائمًا التركيز على المستخدم: على الزوار والزائرين المحتملين. باستخدام تحسين محركات البحث ، ترغب في أن يهبط الأشخاص على موقعك على الويب عند استخدام عبارة بحث أو كلمة رئيسية معينة. تحتاج إلى الوصول إلى رؤساء جمهورك واستخدام الكلمات التي يستخدمونها عند البحث.

إذا استخدمت كلمات رئيسية خاطئة ، فلن تحصل أبدًا على الزائرين الذين تريدهم أو يحتاجون إليها ، لأن النص لا يتطابق مع ما يبحث عنه جمهورك المحتمل. ولكن إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص ، فيمكن أن يزدهر نشاطك التجاري. لذا إذا رأيت ذلك ، يجب أن تعكس كلماتك الرئيسية ما يبحث عنه جمهورك. باستخدام الكلمات الرئيسية غير الصحيحة ، ستنتهي إلى الجمهور الخطأ ، أو لا تحصل على أي كلمات رئيسية على الإطلاق. هذا هو السبب وراء أهمية الكلمات الرئيسية الصحيحة.


كيف تستخدم الكلمات الرئيسية في صفحاتك ومشاركاتك؟

كان هناك وقت يمكنك فيه إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية إلى صفحاتك ومشاركاتك ، والقيام ببعض حشو الكلمات الرئيسية القديمة ، وتصنيفك في محركات البحث. لكن النص الذي يحتوي على الكثير من الكلمات الرئيسية نفسها ليس قراءة ممتعة. ونظرًا لأن المستخدمين يجدون هذا النوع من النسخ الرهيب في القراءة ، فإن Google تجده رهيبًا أيضًا. ولهذا السبب أصبح من الصعب القيام بالترتيب في Google عن طريق القيام بحشو الكلمات الرئيسية ، لحسن الحظ.

SEO Basics - What is a keyword?

Apr 19/Mohamed Nakhlawy/SEO


A keyword, or a focus keyword as some call it, is a word that describes the content on your page or post best. It’s the search term that you want to rank for with a certain page. So when people search for that keyword or phrase in Google or other search engines, they should find that page on your website.


Let’s say you’ve got a website about pianos: you sell all sorts and types of pianos. You blog about what to look at when buying a piano and you share reviews about the pianos you offer on your online shop. You sell digital pianos so you’ve created a product category page about digital pianos. Ask yourself this:


What kind of search term do you want to be found for?

Which words do you think people will use in search engines to find you?

What would the search query look like?

Probably [digital piano], right? Because this keyword reflects what’s on the page best. If you’d have to explain the bottom line of your content, how would that look? What words would you use? That’s your keyword or key phrase – if it consists of multiple words.


We use the word ‘keyword’ all the time, this does not mean it consists of only one word. A lot of times keywords consist of multiple words. So when talking about keywords, a lot of times we mean a phrase instead of just one word.


Why are keywords important?

One of the things Google looks at when ranking a page is the content on that page. It looks at the words on the page. Now picture this, if every word on, for instance, a blog post about a digital piano is used 2 times, then all words are of equal importance. Google won’t have a clue which of those words are important and which aren’t. The words you’re using are clues for Google, it tells Google and other search engines what the page or post is about. So if you want to make Google understand what your page is about, you need to use it fairly often.


But Google isn’t the only reason why keywords are important. Actually, it’s less important, because you should always focus on the user: on your visitors and potential clients. With SEO you want people to land on your website when using a certain search term or keyword. You need to get into the heads of your audience and use the words they use when they are searching.


If you use the wrong keywords, you’ll never get the visitors you want or need, because your text doesn’t match what your potential audience is searching for. But if you do use the keywords people are searching for, your business can thrive. So if you see it like that, your keywords should reflect what your audience is searching for. With the wrong keywords, you’ll end up with the wrong audience, or none at all. That’s why having the right keywords is really important.


How do you use keywords in your pages and posts?

There used to be a time where you could add a lot of keywords to your pages and posts, do some old-fashioned keyword stuffing, and you’d rank in search engines. But a text with a lot of the same keywords in it is not a pleasant read. And because users find this kind of copy terrible to read, Google finds it terrible too. That’s why ranking in Google by doing keyword stuffing, fortunately, became hard to do.